دليل الخدمات
اصدار ترخيص صناعي مبدئي
وصف الخدمة

يعتبر الحصول على الترخيص الصناعي أهم الخطوات المبدئية التي يقوم بها المستثمر بشكل رسمي  لانشاء مشروعه الصناعي، حيث يتضح نوع المصنع الذي يرغب في إقامته والمنتجات التي سوف يتم تصنيعها في هذا المشروع وخلافه من معلومات هامة. الجهة المسئولة عن إصدار التراخيص الصناعية هي إدارة التراخيص الصناعية بوزارة التجارة والاستثمار، سواء التراخيص المبدئية أو النهائية للمستثمرين الوطنيين؛ كما تقوم هيئة الاستثمار بإصدار التراخيص الصناعية للمستثمرين الأجانب.

الوقت المستغرق لاتمام طلب الترخيص الصناعي المبدئي هو يوم عمل من بداية الطلب، حيث عند تقديم طلب ترخيص صناعي مبدئي ستوفّر الخدمة للمقدم رقم طلب يمكن من خلاله متابعة طلبه عن طريق أسهل وأسرع الوسائل مثل الهاتف الجوال، بالإضافة إلى بعض الخدمات الاستعلامية التي تساعد من معرفة حالة طلبه من دون مراجعة مبنى الوزارة.
 
 
الترخيص الصناعي المبدئي.(مدته عام واحد)
ويستطيع الحاصل على الترخيص المبدئي الاستفادة منه في الحصول على اسم تجاري لمصنعه و تحديد أنواع المنتجات بشكل غير نهائي، كما يستطيع من خلاله طلب أرض صناعية من هيئة المدن الصناعية وكذلك التقدم بطلب تمويل للجهات الممولة على اختلافها، كما يتيح الترخيص الصناعي المبدئي للمستثمر  الحصول على إعفاء من الرسوم الجمركية لقطع الغيار والمعدات التي يرغب في استيرادها من الخارج.

وتوفر الخدمة الإلكترونية الخاصة بالترخيص الصناعي المبدئي للمستثمرين الاجانب من استخراج الترخيص الصناعي المبدئي إلكترونياً من خلال تعبئة نماذج الخدمة الإلكترونية مع إضافة رقم رخصة الاستثمار من الهيئة العامة للاستثمار

 
آلية استخدام الخدمة

الضغط على رابط "اصدار ترخيص صناعي مبدئي"
كتابة (اسم المستخدم - كلمة المرور)
الضغط على (دخول) للحصول على الملعومات

 
استطلاع الرأي
مارأيك في خدمة اصدار ترخيص صناعي مبدئي


alt تصويت  |  عرض النتائج alt
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية