عن البوابة
ميثاق العملاء
تمثل بوابة وزارة التجارة والاستثمار قناة تفاعل وتواصل مهمة مع جمهور المستفيدين منها ومن ما توفره من معلومات وخدمات، وتسعى وزارة التجارة إلى تكوين علاقة متينة بينها وبين جمهورها مبنية على معايير تعزيز وتقوية وتطوير هذه العلاقة لتتحقق الاستفادة للطرفين. إن ميثاق المستخدمين هذا يحتوي من جهة على التزامات البوابة تجاه زوارها ومسؤوليات هؤلاء الزوار تجاه البوابة من الجهة الأخرى.
 
1. التزامات وزارة التجارة والاستثمار
 
انطلاقا من رؤية ورسالة وزارة التجارة والاستثمار ، وسعياً  لتحقيق أهداف بوابتها الإلكترونية، فإننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمستخدمي هذه البوابة من مواطنين ومقيمين سواءاً كانوا أفراداً أو منظمات، وهذا الميثاق يحدد أبرز التزامات البوابة والتي تتمحور حول:
 
‌أ. المساعدة والدعم:
 
تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر بوابة وزارة التجارة من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة المتكررة، أقسام الاستفسارات المتعددة، سهولة الاستخدام، النسخة الكفية، تطبيقات الهواتف الذكية ... وغيرها، والروابط التالية توضح أمثلة لبعض وسائل المساعدة والدعم على البوابة:
ويمكن الإطلاع على العديد من مواد المساعدة والدعم من خلال زيارة دليل الخدمات.
 
‌ب. الخصوصية وسرية المعلومات:
تضع بوابة وزارة التجارة والاستثمار سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.
 
‌ج. توفير آليات للتواصل والمشاركة:
تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا.

2.معايير الخدمة الإلكترونية
  • الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية وكافة الصفحات الأخرى لجاهزية الاستخدام لا يتعدى 4 ثوانٍ كحد أقصى
  • الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية في البوابة لجاهزية استخدامها يتراوح في المتوسط بين 2 إلى 4 ثوانٍ
  • نسبة الجاهزية 99.95%
  • الأعطال التي قد ترد بالسنة 4.38 ساعة
  • الأعطال التي قد ترد بالشهر 21.56 دقيقة​​
 
3. مسؤوليات العملاء
 
بما أن بوابة وزارة التجارة والاستثمار تلتزم بتقديم أفضل خدمات ممكنة لعملائها، فإن هناك عدداً من المسؤوليات التي يتحملها هؤلاء العملاء بما يضمن وصول الفائدة لهم حسب ما رسمته إدارة البوابة، وفيما يلي بعض التفاصيل حول مسؤوليات العملاء تجاه البوابة:
 
على مستخدمي البوابة الإطلاع على هذه الصفحات والالتزام بما جاء فيها.
 
للاطلاع على مواثيق عمل للجهات الحكومية الأخرى:
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية