عن البوابة
امكانية الوصول
​تحرص وزارة التجارة والاستثمار على تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات، حيث تحتوي البوابة على عدد من الخواص التي من شأنها مساعدة المستخدمين في الوصول إلى المعلومة أو الخدمة بشكل سريع، و إننا  نسعى جاهدين لضمان سهولة الوصول لموقع وزارة التجارة والاستثمار الالكتروني من قبل جميع المستخدمين. 
 
توافق البوابة مع متصفحات الويب:
يتوافق موقع وزارة التجارة والاستثمار بنسبة 100 % مع متصفح  انترنت اكسبلورر 7.0+ ، فاير فوكس 2.0+ ، سفاري 4.0+ ، أوبرا 9.0+ ، كروم 10.0+ وغيرها من متصفحات الويب الرئيسية، والاجهزة الذكية.
كما يحتوي الموقع على عدة ميزات تهدف إلى تحسين إمكانية الوصول للمستخدمين ذوي الإعاقة، متبعا في ذلك المبادئ التوجيهية لإمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت، التي أصدرها اتحاد الشبكة العالمية (W3C WAI).
 
وتعود هذه الميزات بالفائدة على المستخدمين ذوي الإعاقات المؤقتة أو طويلة الأجل، بمن فيهم المكفوفين أو أولئك الذين يعانون من ضعف النظر، أو محدودية الحركة، أو الإعاقات السمعية، وكذلك الذين يحتاجون إلى إعادة تكيف نظرا لخصائص مرتبطة بالشيخوخة أو محدودية البيئة.
 
بعض هذه الميزات :
تحتوي الصور في الموقع على ’’العلامات البديلة‘‘، التي تُعين المستخدمين الذين يستمعون إلى محتوى الموقع باستخدام قارئ الشاشة، بدلا من قراءة نص الموقع.
 
يتم التحكم بتصاميم الصفحات باستعمال صفحات الأنماط الانسيابية، التي تمكّن مستخدمي قارئ الشاشة من تصفح الموقع بشكل منطقي - ويمكن للمستخدمين أيضا الاستغناء عن صفحات الأنماط الانسيابية هذه أو الاستعاضة عنها بصفحات خاصة بهم، لتناسب احتياجاتهم الخاصة.
 
الخطوط قابلة للتغيير، ويمكن تكبيرها في المتصفح.
 
وقد أجري اختبار إمكانية الوصول باستعمال أدوات آلية واجراءات اليدوية. ومع ذلك، فإذا كنت لا تستطيع الوصول إلى المعلومات بشكل كامل في أي صفحة من صفحات هذا الموقع، فالرجاء الاتصال بنا وسنحاول تزويدك بهذه المعلومات بصيغة أخرى، أو إدخال التحسينات اللازمة لإتاحتها .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية