عن البوابة
معايير استخدام قنوات المشاركة الإلكترونية
وفرت البوابة الإلكترونية لوزارة التجارة والاستثمار (يشار إليها لاحقاً بعبارة "الوزارة") بالمملكة العربية السعودية (يشار إليها لاحقاً بعبارة "بوابة وزارة التجارة والاستثمار " أو "البوابة") قنوات للمشاركة الإلكترونية عبر الشبكات الاجتماعية (يشار إليها لاحقاً بعبارة "الشبكات") المشهورة. حيث قامت بتفعيل عدة صفحات في هذه الشبكات لتتمكن من التواصل والتفاعل مع جمهورها في هذه القنوات. إن هذه الصفحات متاحة لاستخدامك الشخصي ويخضع دخولك واستخدامك لها لبنود وشروط الاستخدام هذه ولأنظمة المملكة العربية السعودية كما يعد وصولك ودخولك لهذه الصفحات موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط استخدام قنوات المشاركة الإلكترونية سواء أكنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذه الموافقة اعتبارا من تاريخ أول استخدام لك. كما أن هناك شروط وسياسات وضعها ملاك هذه الشبكات وتنصحك وزارة التجارة والاستثمار بقرائتها ومراجعتها للتعرف على حقوقك والمسئوليات الموضوعه عليك. يتضمن استخدام هذه الشبكات عدداً من البنود والشروط التي تخضع لتحديثات وتغييرات وننصحك بالإطلاع عليها باستمرار. كما أن لوزارة التجارة والاستثمار الحق في إجراء أي تعديل أو تحديث لأي من هذه البنود والشروط ويعتبر نافذًا فور اعتماده من إدارة البوابة؛ وهو ما يتطلب منك مراجعة مستمرة لمعرفة أية تحديثات تتم عليها؛ إذ أن استمرارك في استخدام وزيارة هذه الصفحات يعني اطلاعك وقبولك التام لأي تعديل تم على بنود وشروط استخدامها، علماً بأن هذه البنود والشروط تتضمن حقوق الملكية، كما أن إدارة البوابة غير مطالبة بالإعلان عن أية تحديثات تتم على تلك الشروط.
 
1. صفحات الوزارة على الشبكات الاجتماعية
قامت وزارة التجارة والاستثمار بإنشاء عدد من الصفحات على الشبكات الاجتماعية منها الصفحات التالية:
• صفحة الوزارة على توتير؛ لزيارة الصفحة إضغط هنا.
• صفحة الوزارة على فيس بوك؛ لزيارة الصفحة إضغط هنا.
• صفحة الوزارة على يوتيوب؛ لزيارة الصفحة إضغط هنا.
• صفحة الوزارة على جوجل+؛ لزيارة الصفحة إضغط هنا
تخضع كافة الصفحات التي تنشئها الوزارة لنفس شروط الاستخدام هذه والوزارة غير ملزمة بوضعها هنا.
 
 
2. القيود على الاستخدام
تسعى وزارة التجارة والاستثمار إلى فتح عدد من قنوات التفاعل والمشاركة مع جمهورها من خلال الشبكات الاجتماعية، وقد سعت الوزارة إلى إنشاء صفحات خاصة بها على تلك الشبكات بهدف توسيع دائرة التواصل والتفاعل والمشاركة مع مستخدمي هذه الشبكات. إن الوزارة تركز على العمل على تحديث مواد المحتوى الخاصة بها أولاً بأول وإيصالها إلى جمهورها من خلال عدة قنوات والتي من ضمنها الشبكات الاجتماعي المختلفة. إن هذه الشبكات توفر خصائص أخرى تسهل على مستخدميها متابعة كل جديد ومشاركة التعليقات والآراء مع المستخدمين الآخرين في تلك المواقع.
يتمكن المشترك على صفحات الوزارة على الشبكات الاجتماعية من الوصول إلى بعض ما ينشر من مواد متعلقة بالوزارة وباستخدامك لصفحات وزارة التجارة والاستثمار على الشبكات الاجتماعية، تقر بالالتزام بما يلي:
• المشاركة والتعليق على الأخبار والتقارير والمقالات المنشورة على صفحات الوزارة ملتزماً بتعليمات وآداب التواصل.
• عدم استخدام هذه الصفحات بأية طريقة لأي عمل ترويجي تجاري أو غير مرغوب فيه أو أية إساءة استخدام.
• إرسال روابط لتوفير أو تحميل ملفات أو فيروسات أو بيانات تالفة.
• نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للقوانين أو مواد إباحية أو بذيئة أو مخالفة للتعاليم الإسلامية أو للآداب العامة أو أي مواد أو معلومات غير قانونية.
• الترويج لأي أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية في المملكة العربية السعودية.
• عدم انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.
• استخدام أية وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح لصفحات وزارة التجارة والاستثمار .
 
3. روابط صفحات الشبكات الاجتماعية
استخدام الروابط من وإلى صفحات وزارة التجارة والاستثمار على الشبكات الاجتماعية يخضع لما يلي:
• يمكن وضع روابط صفحات وزارة التجارة والاستثمار في أية مواقع أخرى لا تتعارض في أهدافها وتوجهها العام مع أهداف وسياسات وأطر عمل وزارة التجارة والاستثمار .
• لا تعتبر وزارة التجارة والاستثمار بأي حال من الأحوال مشاركة أو مرتبطة بأي شكل كان بأية علامات أو شعارات أو رموز تجارية أو خدمية أو أية وسائل أخرى مستخدمة أو تظهر على مواقع ويب المرتبطة بهذه الصفحات أو أي من محتوياتها.
• تحتفظ وزارة التجارة والاستثمار بحقها في المطالبة في إيقاف وإعاقة أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع يحتوي على مواضيع غير ملائمة أو فاضحة أو متعدية أو بذيئة أو إباحية أو غير لائقة أو غير مقبولة أو غير قانونية، أو أسماء أو مواد أو معلومات تخالف أي قانون أو تنتهك أية حقوق للملكية الفكرية أو لحقوق الخصوصية أو حقوق العلنية.
• لا تتحمل أية مسئولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر صفحات وزارة التجارة والاستثمار على الشبكات الاجتماعية.
• الوزارة غير مسئولة عن محتويات أو مصداقية البوابات و/أو المواقع و/أو الصفحات التي ترتبط بها ولا تصادق على محتوياتها، وبذلك فإن استخدام أي من هذه الروابط للوصول إلى تلك المواقع أو البوابات أو الصفحات يتم على مسئوليتك الخاصة بشكل كامل، وبما إننا لا نملك التحكم أو السيطرة على تلك الروابط؛ فإننا لا نضمن بأي حال أن تعمل هذه الروابط بصورة دائمة.
 
4. التنازل عن المطالبات
إن صفحات وزارة التجارة والاستثمار على الشبكات الاجتماعية تحتوي معلومات ومواد يمكن الوصول إليها لاستخدامكم الشخصي "كما هي" و "كما هي متاحة" دون أي إقرار أو وعود أو ضمانات من أي نوع. ولا يمكننا أن نضمن أو أن نتحمل المسؤولية عن أية انقطاعات أو أخطاء أو تجاوزات قد تنشأ عن استخدامها أو محتوياتها أو أي موقع يرتبط بها -سواء كان ذلك بعلمنا أو بدون علمنا.
إن أية اتصالات أو معلومات قد يقوم المستخدم بإرسالها من خلال هذه الشبكات الاجتماعية لن يكون له الحق في ملكيتها أو حق ضمان سريتها كما أن أي استخدام أو استخدام تفاعلي تتضمنه هذه الشبكات لا تضمن أولا يقصد بها أن تضمن للمستخدم أي حقوق أو تراخيص أو أية امتيازات من أي نوع.
 
5. حدود المسئولية
المعلومات أو المواد أو أي شيء تقدمه وزارة التجارة والاستثمار عبر صفحاتها على هذه الشبكات يتم تقديمه فقط للنشر في هذه الشبكات، وبهذا تقر بعلمك الكامل بأن الاتصالات عبر شبكة الإنترنت قد تتعرض للتدخل أو الاعتراض بواسطة الغير، وعليه، فان اللجوء إلى هذه الشبكات يظل على مسئوليتك الخاصة، ونحن لا نكون بأي حال من الأحوال مسئولين عن أية خسارة أو ضرر من أي نوع قد تتكبده بسبب استخدامك أو زيارتك لهذه الشبكات أو اعتمادك على أي بيان أو رأي أو إعلان فيها أو ما قد ينجم عن أي تأخير في التشغيل أو تعثر الاتصال أو مشاكل الدخول إلى شبكة الإنترنت أو أعطال المعدات أو البرامج أو سلوك أو أفكار أي شخص يدخل إلى هذه الشبكات. وبهذا تقر هنا وتوافق على أن وسيلتكم الحصرية والوحيدة لعلاج أي ضرر أو خسارة قد تحدث نتيجة دخولك أو استخدامك لهذه الشبكات هي الامتناع عن استخدامها أو الدخول إليها أو عدم الاستمرار في ذلك.
 
6. التعويض
بهذا تقر بعدم اتخاذ أي إجراء ضد وزارة التجارة والاستثمار أو أي من إدارتها وتعويضها وتأمينها من المسئولية وكذلك أية جهات أو موظفين أو وكلاء يكونون مسئولين عن إدارة صفحات وزارة التجارة والاستثمار على هذه الشبكات، وذلك من كافة الالتزامات والمسئوليات التي قد تطرأ فيما يتصل بأية مطالبة تنشأ عن أي إخلال من جانبك ببنود وشروط الاستخدام لهذه الشبكات أو أي من القوانين السارية سواء في المملكة العربية السعودية أو المكان الذي تقيم فيه.
 
7. حقوق الملكية
كل مواد المحتوى المتوفرة في هذه الصفحات محمية بموجب حقوق النشر والعلامات التجارية وأشكال حقوق الملكية الأخرى، ويسمح فقط للمستخدم الشخصي وللاستخدام غير الربحي بالاستفادة من محتوى هذه الصفحات وأية معلومات منشورة عليها مع ضرورة الإشارة إلى أن وزارة التجارة والاستثمار هي مصدر ذلك المحتوى وتلك المعلومات. لا يجوز بأي شكل من الأشكال بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أو إعلان أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذه البوابة للجمهور أو لأغراض تجارية دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية. كما يمنع منعا باتا أي تعديل لأي من مواد المحتوى. كما أن الرسومات والصور في هذه الصفحات محمية بموجب حقوق النشر، ولا يجوز استنساخها أو استغلالها بأية طريقة كانت دون موافقة خطية مسبقة من وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية.
 
8. المرجعية القضائية
بهذا توافق على الخضوع حصريًا للسلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بكافة المطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامك لهذه البوابة، علماً بأن اللغة العربية ستكون هي اللغة الرسمية المستخدمة لحل أية خلافات تنشأ عن استخدامك للبوابة أو أي من محتوياتها.
 
9. بنود وشروط عامة
‌أ. لا تتحمل الوزارة أي مسئولية نتيجة وصول مستخدمين آخرين سواءاً كانوا أفراد أو مؤسسات حكومية أو أهلية لحسابك أو معلوماتك على الشبكات الاجتماعية.
‌ب. تتحمل كامل المسئولية لحماية معلوماتك الشخصية والوصول لها يقع على عتقك.
‌ج. للوزارة الحق الكامل في حذف أو عدم نشر أية تعليقات أو مشاركات لمستخدمي الشبكات الاجتماعية في صفحاتها سواءاً كانت مناسبة أو غير مناسبة للنشر دون الرجوع لك وبحسب ما تراه الوزارة.
‌د. في حالة وجود أية استفسارات أو آراء حول شروط الخصوصية وإخلاء المسؤولية هذه، يمكن التواصل مع الوزارة عبر نموذج الاتصال في بوابتها الإلكترونية في صفحة اتصل بنا.
‌هـ. يجب عليك معرفة كيفية التواصل لأي استفسارات حول الشبكات الاجتماعية من خلال مواقعها.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية