شاركنا القرار
موقع شاركنا القرار
نافذة جديدة استحدثتها وزارة التجارة والاستثمار لتمكين المستفيدين وزوار البوابة سواء كانوا مختصين، أو غير مختصين، مواطنين أو مقيمين، لتمكينهم من طرح أية أفكار تطويرية يرونها مناسبة ويسعون من خلالها للإسهام في تحسين أعمال الوزارة الحالية أو للمساعدة على ابتكار أعمال وخدمات جديدة. وما يميز هذه القناة عن غيرها من قنوات المشاركة الإلكترونية، أنها لا تفرض على المشارك رأياً محدداً أو فكرة بعينها، بل تترك له المجال لأن يضيف فكرة جديدة إلى جانب إمكانية مشاركته في الأفكار المطروحة للنقاش سواء التي طرحتها الوزارة ذاتها أو التي طرحها مشاركون آخرون. ومما يميز هذه القناة أيضاً أنها توفر إحصائيات وأرقاماً حول الأفكار المطروحة وتستعرض ما دار من نقاشات حولها مع عرض أسماء المستخدمين ممن شاركوا برؤاهم وأفكارهم وأطروحاتهم أو حتى تعليقاتهم ونقاشاتهم على أفكار محددة. 
 
يذكر أن وزارة التجارة والاستثمار تقوم بالرد على المشاركين في موقع شاركنا القرار وتحول الأفكار للإدارات في الوزارة كل حسب اختصاصه، كما تقوم الوزارة بالعمل على تبني الأفكار القيمة والقابلة للتطبيق والتي ينعكس تطبيقها بشكل إيجابي على المواطنين والمستهلكين، وتقوم بتزويد المشاركين بنتائج مشاركتهم أو فكرتهم وإمكانية تطبيقها.
 
وقد تبنت وزارة التجارة سابقاً فكرة المواطن إبراهيم الشايع على مُقتَرَح تعريب الفواتير وقامت بتطبيقه وإلزام المحلات والمراكز التجارية به، بعد أن درسته بعناية تامة، وبعد ذلك تَمّ توجيه الجِهات المعنية بتنفيذه على أرض الواقع، وأعلِنَ عنه في الصُحف المَحليّة، ورَحَّب مَعالي الوزير بالمُقترحات والأفكار التي تُساعد الوزارة على تقديم خدماتها للمواطن والمُقيم على أكمَل وجّه.

هذا وقَدّ أكّد مَعاليه على مَنسوبي الوزارة والمواطنين والمُقيمين، تقديم أية مقتَرحاتٍ وأفكارٍ بنّاءةٍ تُساعد الوزارة على إنجاز خَدّماتها، بما يُحقّق للوزارة الوصول لمستوى عالٍ من الجودة عند تقديم الخدمات التي تندرج تحت اختصّاصها.
 

 

أما عن طريقة المشاركة بأفكاركم عبر هذه النافذة فتتم كما يلي:

- التسجيل في الموقع
- إضافة الفكرة بالضغط على (أضف فكرة جديدة) ثم اختيار الموضوع
- ويمكنكم أيضاً استعراض الأفكار الأخرى ومناقشتها ثم التصويت عليها بشكل تفاعلي مباشر.

وللمشاركة بالرأي عبر هذه النافذة :


 
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية