أخبار الوزارة
"التجارة" تشهر بمنشأة للأواني المنزلية نظمت مسابقة غير مرخصة في الجبيل
10 ربيع الثاني 1440
شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمالكة منشأة تجارية تختص بتجارة الجملة والتجزئة في الأواني المنزلية والتحف والهدايا في محافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية وذلك إثر ثبوت مخالفتها لنظام مكافحة الغش التجاري وعدم الالتزام بضوابط وشروط  إجراء المسابقات التجارية بتنظيمها لمسابقة دون الحصول على ترخيص وهو ما يتسبب في إيهام المستهلكين وتضليلهم.
 
ونص الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالدمام على فرض غرامة مالية والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالفة.
 
وتشدد اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة الغش التجاري على وجوب حصول المنشآت التجارية الراغبة في تنظيم المسابقات على ترخيص من قبل الوزارة وذلك وفقاً للضوابط والشروط التي حددتها اللائحة بهدف التصدي للمسابقات والعروض الوهمية. 
 
هذا وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عدم التهاون تجاه مخالفات نظام مكافحة الغش التجاري ومراقبة المسابقات والعروض التسويقية للمنشآت والمراكز والمحال التجارية لضمان عدم وجود أي تضليل أو خداع للمستهلكين، واتخاذ كافة الاجراءات النظامية تجاه أي مخالفات يتم ضبطها وتطبيق العقوبات على المخالفين.
 
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت .
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية