أخبار الوزارة
وزيرة التجارة التركية أثناء استقبالها للقصبي تؤكد أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات
20 ربيع الأول 1440
أكدت وزيرة التجارة التركية روشار بيكان أثناء لقائها بمعالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في إسطنبول اليوم أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات .

وجددت الوزيرة التركية أثناء لقائها مع الدكتور ماجد القصبي على هامش اجتماعات الدورة الرابعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي "الكومسيك" الدعوة للمستثمرين السعوديين للاستفادة من الفرص التي توفرها تركيا في ظل التسهيلات الحكومية التي تدعم الاستثمار، موضحة أن البيئة جاذبة ومحفزة والعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال السعوديين . 

وأشارت إلى دعم الحكومة التركية لكل ما يعزز جذب المزيد من الاستثمارات السعودية ذات القيمة المضافة، والعمل على تذليل الصعوبات وإزالة جميع المعوقات التي تواجه رجال الأعمال.

كما أبدت رغبة الشركات التركية في قطاع المقاولات عقد شراكات استراتيجية مع الجانب السعودي للإسهام في تنفيذ المشاريع الكبرى في المملكة والتي تأتي ضمن رؤية 2030.

وبدوره أكد معالي وزير التجارة والاستثمار حرص المملكة على استمرار التعاون المشترك بين البلدين ودعم الشراكات الاستراتيجية في مختلف المجالات، ودعا معاليه إلى عقد لقاءات وتنظيم فعاليات مشتركة للقطاع الخاص في البلدين الصديقين لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.

جاء ذلك اثناء ترأس معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي وفد المملكة المشارك في اجتماعات "الكومسيك" المقامة في مدينة اسطنبول في الجمهورية التركية خلال الفترة من 18 إلى 21 ربيع الأول 1440هـ، الموافق 26 إلى 29 نوفمبر 2018 والتي افتتحها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و تتناول الأوضاع الاقتصادية والتجارية الراهنة التي يمر بها العالم الإسلامي، وتبحث أبرز التطورات الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على اقتصادات الدول الأعضاء في المنظمة، وتحسين دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي، وتوطيد أواصر التعاون المالي، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن تيسير التجارة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

كما التقى معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة العراقي الدكتور محمد هاشم العاني، ووزير التجارة والصناعة والتموين الأردني الدكتور طارق الحموري، ووزير الجمارك الاذربيجاني الفريق سفر مهدييف، وتناولت اللقاءات بحث فرص التعاون المشترك وسبل تنمية التبادل التجاري والاستثماري ووضع الحلول الجذرية لكافة التحديات التي تواجه رجال الأعمال في مجال التجارة والاستثمار.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية