عن البوابة
عن البوابة
أطلقت وزارة التجارة والاستثمار بوابتها الإلكترونية في حلة جديدة جاءت متوافقة مع المعايير العالمية الخاصة بالبوابات الإلكترونية وأبرزها معايير الأمم المتحدة ورابطة الشبكة العالمية (W3C).
 
جاء ذلك في إطار المسيرة التنموية والتطويرية التي تتباها الوزارة وتسعى من خلالها إلى التحول الكامل للتعاملات الإلكترونية الحكومية وما يشمله ذلك من الاستفادة من أحدث التقنيات لخدمة المستفيدين، إلى جانب سعيها لتنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع التطويرية التي توفر مزيداً من الفرص للنهوض بقطاعي التجارة والاستثمار في المملكة.
 
وتتضمن البوابة في حلتها الجديدة خريطة تفاعلية لكافة فروع الوزارة ومكاتبها وكذلك الملحقيات التابعة لها مع إمكانية عرض الإحداثيات وتفاصيل التواصل. كما تمكن البوابة مستخدميها من الاطلاع على معاملاتهم المقدمة للوزارة ومتابعة حالاتها وذلك بعد أن تم ربط البوابة مباشرة بنظام الاتصالات الإدارية في الوزارة.
 
وتعرض البوابة في نسختها الجديدة جهود الوزارة في مجالات تنموية مختلفة، ومن ذلك تبنيها لمفهوم المشاركة المجتمعية إلكترونياً والاستفادة من آراء جمهور المستفيدين ومقترحاتهم لتطوير أعمالها، إلى جانب استعراض الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتبني مفهوم التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وما يشمله ذلك من مشاريع وأعمال ومبادرات يتم تنفيذها وفق خطط علمية مدروسة، فضلاً عن نشر أخبار الوزارة وأهم قراراتها وغير ذلك من عناصر المحتوى المختلفة والتي يتم نشرها باللغتين العربية والإنجليزية.
 
وتتميز النسخة الجديدة من البوابة بتطبيقها لمعايير سهولة الاستخدام والوصول وما يضمنه ذلك من تحقيق الاستفادة المثلى لزائري البوابة ومستخدميها وتمكينهم من الاطلاع على محتوى البوابة والاستفادة مما يقدم عبرها من خدمات إلكترونية سهلة وميسرة. ولتحقيق ذلك، فقد تم إعادة توزيع المحتوى المنشور على البوابة بأسلوب يراعي احتياجات كافة المستخدمين دون إغفال لذوي الاحتياجات الخاصة (السمعية والبصرية والحركية) وتمكينهم من تصفح محتوى البوابة عبر أكثر من وسيلة تناسبهم، إلى جانب دعم البوابة لعدد من الخاصيات التفاعلية ومنها خاصية تجاوب التصميم تلقائياً مع الشاشة المستخدمة سواء عبر الأجهزة اللوحية أو الكفية أو حتى عند تغيير مقاس الشاشة وهي ما تعرف بـ خاصية (Responsive Design)، فضلاً عن دعم  البوابة لشاشات الرتينا ذات الجودة العالية (Retina Ready)؛ ليتمكن الزائر، بفضل كل هذه الخاصيات، من تصفح البوابة وكل عناصر المحتوى المنشور فيها بسلاسة تامة. وقد روعي أيضاً في التصميم أن يكون متألقاً وعصرياً ومتماشياً مع الهوية المؤسسية الخاصة بالوزارة فيما يخص الشكل العام والألوان.
 
وفي ضوء سعيها المستمر لمشاركة آراء الجمهور في تطوير كل أعمالها، فإن الوزارة تدعو عموم المستفيدين إلى زيارة بوابتها الإلكترونية وتصفحها ثم تقديم مقترحاتهم وملاحظاتهم البناءة من أجل المساهمة في تطوير البوابة وتحقيق أعلى فائدة منها.

 

اضافة تعليق
الإسم
البريد الألكتروني
التعليق
 
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 


التعليقات
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية