تسجيل الدخول قم بتسجيل الدخول لاستعراض لوحة التحكم الخاصة بك

 الإدارة العامة للتسجيل التجاري

ترتبط بالوكالة المساعدة للخدمات التجارية.

الهدف:
إدارة السجلات التجارية لجميع الشركات ورجال الأعمال بكفاءة؛ لمعرفة حجم النشاط الاقتصادي والتجاري والصناعي عبر إجراءات وتطبيقات حاسوبية متطورة والعمل على إدارة بيانات السجلات التجارية وتوثيقها.

المهام:

  • إعداد الخطة السنوية للإدارة وتنفيذها بعد اعتمادها.
  • التنسيق مع الإدارات الأخرى بالوزارة لإنجاز الأعمال المشتركة.
  • متابعة تطبيق نظام السجل التجاري وذلك من خلال إصدار السجلات التجارية وتعديلها وشطبها.
  • متابعة إصدار السجلات التجارية للمؤسسات والشركات وتعديلها وتجديدها وشطبها.
  • الإشراف على تقديم الدراسات والمقترحات لما يتعلق بأعمال السجل التجاري.
  • القيام بأعمال لجنة النظر في تشابه الأسماء التجارية.
  • المشاركة في اللجان ذات العلاقة باختصاصها مع الجهات المختصة.
  • تنظيم ومتابعة عمل السجل التجاري بفروع ومكاتب الوزارة.
  • تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الإدارة وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها.
  • تحديد احتياجات الإدارة من القوى العاملة والاعتمادات المالية والتجهيزات والعمل على توفيرها بعد اعتمادها.
  • إعداد التقارير ا لدورية عن نشاط وإنجازات الإدارة وما يعترض أعمالها من معوقات وصعوبات ومقترحات التطوير.
  • ​أي مهام أخرى تكلف بها الإدارة العامة في مجال اختصاصها.​

آخر تعديل 04 شعبان 1440
أضف تعليق
تقييم المحتوى   
شارك على