الإدارة العامة لخدمات الأعمال

 

ترتبط بالوكالة المساعدة للخدمات التجارية.

الهدف:
ضمان تقديم جميع الخدمات لقطاع الأعمال بما يضمن سهولة إجراءات الأعمال وسرعة وجودة الأداء.

المهام:​
  • إعداد الخطة السنوية للإدارة وتنفيذها بعد اعتمادها.
  • متابعة تنفيذ أحكام القوانين واللوائح المنظمة للشؤون التجارية وعلى الأخص السجل التجاري وسجل الوكلاء التجاريين ومزاولة الأعمال التجارية والشركات.
  • الإشراف على تنظيم ومراقبة الأسواق في مجال اختصاص الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة القيد في السجل التجاري وسجل الوكلاء التجاريين والرقابة على أنشطتهم.
  • متابعة دراسة طلبات التراخيص للأنشطة التجارية وإبداء الرأي بشأنها.
  • الإشراف على قيد الأنشطة الاقتصادية والمهنية والحرفية.
  • الإشراف على إصدار التراخيص التجارية المتعلقة بمزاولة الأعمال.
  • الإشراف على المصادقة على شهادات المنشأ الإقليمية والخليجية والعربية والدولية.
  • الإشراف على مراجعة عقود الوكالات التجارية والتأكد من استيفائها للشروط الواجب توافرها .
  • المشاركة في إعداد الأهداف الاستراتيجية والإدارية ذات العلاقة بأنشطة الإدارة والميزانيات المالية المرتبطة بها.
  • تحديد احتياجات الإدارة العامة من القوى العاملة والاعتمادات المالية والتجهيزات والعمل على توفيرها بعد اعتمادها
  • إعداد التقارير الدورية عن نشاط وإنجازات الإدارة وما يعترض أعمالها من معوقات وصعوبات ومقترحات التطوير.
  • تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الإدارة وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها.
  • ​أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


آخر تعديل 04 شعبان 1440
أضف تعليق
تقييم المحتوى   
شارك على