الإدارة العامة لخدمة الفروع

 

ترتبط بالوكالة المساعدة لخدمة العملاء و الفروع.

الهدف:
تقديم الخدمات اللازمة لفروع الوزارة في المناطق بما يسهم في قيام الفروع بأعمال بكل يسر وسهولة من خلال التنسيق مع وكالات الوزارات والإدارات الأخرى في ديوان الوزارة، بما يضمن تحقيق الفروع لأهدافها وتقديمها لأعمالها بالشكل المطلوب.

المهام:
  • إعداد الخطة السنوية للإدارة وتنفيذها بعد اعتمادها.
  • تقديم الدعم والمساندة لفروع الوزارة في المناطق.
  • العمل على تحقيق طلبات مديري الفروع في المناطق وتسهيل أداء مهامها بالتنسيق مع الوكالات والادارات ذات العلاقة في ديوان الوزارة.
  • متابعة تنفيذ اقتراح آليات التنفيذ والتشغيل للأنظمة واللوائح التي تُمكّن الفروع من تنفيذ أعمالها المتعلقة بحماية المستهلك والأعمال التجارية. 
  • متابعة الشكاوى الواردة من الفروع ودراستها وتحليلها والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الوزارة لوضع حلول لمعالجتها، والرفع عنها لوكيل الوزارة لخدمة العملاء والفروع.
  • الاستقبال والرد على الاستفسارات التي ترد من  الفروع.
  • التطوير المستمر لقنوات تقديم الخدمات والتواصل ما بين ديوان الوزارة والفروع. 
  • التنسيق مع إدارات الوزارة فيما يخص توفير طلبات الفروع واحتياجاتها.
  • تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الإدارة وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها.
  • تحديد احتياجات الإدارة من القوى العاملة والتجهيزات والمواد والعمل على توفيرها.
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها واقتراحات تطوير الأداء فيها.
  • ​أية مهام أخرى تكلف بها الإدارة العامة في مجال اختصاصها.


آخر تعديل 06 شعبان 1440
تقييم المحتوى   
شارك على