الإدارة العامّة للمُختَبَرات ومُراقبة الجودة

 

نُبذة عن  الإدارة العامة للمختبرات ومراقبة الجودة :
تعمل الإدارة على دعم الأجهزة الرقابية في الوزارة على تطبيق اللوائح الفنية و المواصفات القياسية المعتمدة بالمملكة على كافة السلع الاستهلاكية المستوردة و المصنعة محليًا والاستعانة بالمختبرات الخاصة واستدعاء السلع المعيبة وفسح المواد الكيميائية للأغراض التجارية و المشاركة في اللجان الفنية الخاصة ببرنامج كفاءة الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، تمنح الادارة التراخيص اللازمة للمختبرات الخاصة بمزاولة النشاط والرقابة عليها.

أبرز مهام الإدارة:
  • الإشراف على إجراءات الفحص والتحليل للمواد والأجهزة المستوردة للتأكد من جودتها وسلامتها 
  • الإشراف على إحالة السلع للمختبرات الخاصة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس 
  • الإشراف على تطبيق لائحة استدعاء المركبات وملحقاتها وقطع غيارها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة
  • الإشراف على منح تراخيص المختبرات الخاصة
  • الأشراف على إصدار تراخيص استيراد المواد الكيمائية​ المستوردة 
  • الإشراف على إصدار فسح للمواد الكيمائية المدرجة في اتفاقية حظر الاسلحة الكيمائية
  • الإشراف على عملية فسح أجهزة التقطير
  • إعداد التقارير الدورية عن نشاط وإنجازات الإدارة وما يتعرض أعمالها من معوقات وصعوبات ومقترحات التطوير 




آخر تعديل 17 رجب 1440
أضف تعليق
تقييم المحتوى   
شارك على