مكتب التحول

نبذة عن الإدارة

يهدف المكتب إلى ادارة التحول المؤسسي وضمان مواءمة الاستراتيجية العامة للوزارة وتحقيق أهدافها من خلال دعم وتمكين الوكالات والادارات العامة من تنفيذ مبادراتها ومشاريعها وفقها لمنهجية محددة وبأفضل أداء ممكن.

مهام المكتب:

  • العمل على صياغة استراتيجية الوزارة بما في ذلك تحديد الاتجاه الاستراتيجي، وتطوير الأهداف والمؤشرات الاستراتيجية والتشغيلية وترجمتها إلى برامج تنفيذية، ومراقبة تنفيذها.
  • تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية لكافة مستويات الاستراتيجية وتحديد قيم المستهدفات.
  • الإشراف المباشر على متابعة ومراقبة الأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الأداء وسير عمل المبادرات والمشاريع التحولية المرتبطة ببرامج تحقيق الرؤية واستراتيجية الوزارة (2030).
  • مواءمة استراتيجية الوزارة مع رؤية المملكة (2030) وترجمتها إلى خطط وبرامج تنفيذية ونشرها في جميع مستويات الهيكل التنظيمي للوزارة.
  • الإشراف المباشر على متابعة ومراقبة الأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الأداء وسير عمل المبادرات والمشاريع التحولية المرتبطة ببرامج تحقيق الرؤية واستراتيجية الوزارة (2030).
  • الإشراف والمتابعة المستمرة على تقدم الخطط الاستراتيجية والبرامج التنفيذية والمبادرات ومدى تحقيقها لمستهدفاتها.
  • وضع وتحديث آليات اعتماد تمويل المبادرات والمشاريع التحولية بما في ذلك الآليات التفصيلية التي يتم من خلالها اعتماد هذه المبادرات والمشاريع.
  • تطبيق أفضل الممارسات العالمية في إدارة المبادرات والمشاريع في تنفيذ المبادرات والمشاريع المؤسسية وتحليل الاعتماديات والمخاطر المرتبطة بذلك بما يدعم تحقيق النتائج المرجوة.
  • مساندة الوكالات والفروع والإدارات المعنية بتطوير وتنفيذ البرامج والمشاريع والمبادرات، وتنسيق الجهود والتعاون فيما بينها في سبيل تحقيق النتائج المرجوة.
  • تقديم الدعم لرؤساء الإدارات التنفيذية بصفتهم المسؤولين عن النتائج والإنجاز ومساعدتهم في حل الإشكالات والتحديات الداخلية التي تعيق تحقيق الأهداف وإنجاز المبادرات والمشاريع.
  • رفع التقارير وتوفير المعلومات المتعلقة بالأهداف الاستراتيجية والتشغيلية ومؤشراتها ولمبادرات والمشاريع التي تسهم في تحقيق تلك الى قيادة الوزارة
  • تقديم الدعم وتمكين ملاك المبادرات ومدراء المشاريع والادارات الداعمة بما يسهم في إيجاد بيئة عمل مؤسسي مستدام.
  • الإشراف على تنظيم وحفظ الأوراق والملفات الخاصة بالمكتب بما يساعد على استرجاع المعلومات والاستفادة من الإمكانات التقنية في هذا المجال.
  • تحديد احتياجات المكتب من القوى العاملة والتجهيزات والمواد والعمل على توفيرها.
  • أي مهام أخرى يكلف بها المكتب في مجال اختصاصه.


آخر تعديل 10 شعبان 1440
أضف تعليق
تقييم المحتوى   
شارك على