الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني

تسعى وزارة التجارة إلى تعزيز الشراكة مع القطاع غير الهادف للربح، لزيادة فاعلية القطاع ومعالجة العوائق التي تواجهه لتمكينه من الإسهام في مجالات التنمية المختلفة وتعزيز دوره في الناتج المحلي الإجمالي.

ويأتي ذلك استشعارًا لأهمية قطاع ريادة الأعمال الاجتماعية ودورها في تحفيز الابتكار المجتمعي ورفع مستوى الظروف الاقتصادية والاجتماعية المواتية لعمل المرأة والشباب والأشخاص ذوي الاعاقة. وتعمل الوزارة على التطوير المستمر لهذه الشراكات والتوجه إلى بناء تحالفات استراتيجية تعزز العمل المشترك لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أبرز الشركات:
  • جمعية التسويق​ "جمعية أهلية مرخصة من وزارة الموارد البشرية"، وهي منصة تسويقية لجميع الممارسين والمهتمين، وتقدم الجمعية للمهتمين خدمات نشر الوعي بعلم التسويق وتطبيقاته المتعددة. ودعم المستقبل الوظيفي للمتخصصين في التسويق.
  • جمعية التجارة والتجزئة الإلكترونية​ "جمعية أهلية مرخصة من وزارة الموارد البشرية" تهدف إلى تنمية الفكر العلمي وتوعية المجتمع بمفهوم التجارة الإلكترونية وتقدم خدمات التوعية والتثقيف والدراسات والأبحاث والبرامج والفعاليات إضافة إلى تجهيز المنصات لممارسة التجارة الإلكترونية.
  • جمعية فكرة للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية​، جمعية أهلية تحت التأسيس تسعى لحل مشاكل وقضايا اجتماعية بحلول مبتكرة تكون على شكل خدمة أو منتج مستدامة مالياً، تستفيد من الموارد المحلية الموجودة في المجتمع لتعظيم الاثر الايجابي باستخدام المفاهيم والأفكار الموجودة في الشركات التجارية والقطاع الخاص لحل المشاكل البيئة والاجتماعية والاقتصادية
  • جمعية سيدات الأعمال، جمعية أهلية تحت التأسيس تهدف إلى تمكين المنشآت النسائية، وتطوير ورفع كفاءة أداء المنشآت التجارية النسائية لضمان استمرارية نجاح العمليات التشغيلية ورفع وعي وإسهامات السيدات في العمل الحر الاحترافي وفق منهجية مؤسسية متكاملة لممارسة أعمالها الخاصة. 
  • جمعية الامتياز التجاري، جمعية أهلية تقوم بتوعية المجتمع بدور وأهمية الامتياز التجاري، وتأهيل كوادر وطنية مؤهلة من الشباب تعمل في مشاريع الامتياز التجاري، وتشجيع الأبحاث العلمية المحلية في مجال الامتياز التجاري.


آخر تعديل 24 صفر 1442
تقييم المحتوى    عدد الأصوات: 1
شارك على