تسجيل الدخول قم بتسجيل الدخول لاستعراض لوحة التحكم الخاصة بك

 سياسة الأمن

تعمل الوزارة على إدارة أعمالها ونشاطاتها بطريقة تمنع إلحاق الضرر بالأصول والممتلكات من خلال توفير بيئة عمل آمنة لجميع الموظفين والمقاولين والعملاء والزائرين وأصحاب المصلحة، حيث يعد أمن وسلامة الوزارة ومنتسبيها مكوناً أساسياً وحيوياً لهذه الأعمال والأنشطة. وتتمثل سياسة الأمن بالوزارة في الالتزام بالتالي:

1. اعتماد وتنفيذ نظام إدارة الأمن BS 16000، وتوثيق وتسجيل الإجراءات والممارسات والخطوات المتخذة لمنع الحوادث الأمنية، والالتزام بالامتثال للقوانين والتشريعات واللوائح والمعايير الدولية المطبقة.
2. القضاء على المخاطر قبل دخولها لموقع العمل، من خلال تحديد متطلبات نظام إدارة الأمن عند شراء المواد، واستقدام الخدمات، وإبرام الاتفاقيات مع الموردين والمقاولين.
3. توفير الموارد المالية والمادية الكافية للتنفيذ الفعّال لنظام إدارة الأمن.
4. العمل على التحسين المستمر؛ من خلال تحديد أهداف قابلة للتحقيق، مع تقييم وقياس مدى فاعليتها.
5. تحديد أدوار الموظفين مع المسؤوليات والصلاحيات الممنوحة، وتعزيز وتشجيع مشاركة الجميع في تحقيق أهداف النظام الداخلي.
6. إنشاء والحفاظ على قنوات اتصال فعّالة، بما في ذلك استخدام التعليمات المنشورة واللوحات الإرشادية باللغات التي يفهمها الجميع.
7. ضمان الوقاية من الإصابات؛ من خلال اتباع الطرق السليمة فيما يتعلق بالإبلاغ والتقييم والتحقيقات ومراقبة جميع المخاطر والأحداث في نطاق العمل.
8. تطوير خطة فعّالة للاستجابة لحالات الطوارئ، وعقد دورات تدريبية دورية ملائمة تتعلق بالإخلاء الفعّال، والاستجابة لحالات الطوارئ في مواقع العمل.
9. إجراء مراجعة منتظمة لنظام إدارة الأمن وضمان تقييم الأهداف والأداء، ونشر التعليمات بين منتسبي الوزارة، وتسجيل ومتابعة القرارات ذات العلاقة.
10. مراجعة هذه السياسة بشكل دوري، وإبلاغ جميع الموظفين والمتعاقدين والعملاء والزائرين وأفراد المجتمع وأصحاب المصلحة بأي تحديثات أو تعديلات تتعلق بالسياسات الأمنية.



آخر تعديل 18 جمادى الأولى 1441
أضف تعليق
تقييم المحتوى   
شارك على