تغريدة معالي الوزير.. ورشة عمل ضخمة لنقاش تجاري وتنموي كبير

وجه معالي الوزير دعوة للمواطنين عبر حسابه في تويتر مع آخر ساعة في العام 2019 لتقديم أفكار ورؤى تسهم في تطوير أداء الوزارة، وتجويد خدماتها، وكتب معاليه: "لو كنتَ وزيرًا للتجارة والاستثمار أو وزيرًا للشؤون البلدية والقروية، ما هي القرارات التي ستتخذها في عام 2020؟". وتم رصد أكثر من 12ألف مشاركة وتفاعل من المهتمين جرى التعامل معها وتحليلها بشكل علمي​ وتحويلها إلى أفكار تطويرية للخدمات ومشاريع تسهم في تحسين البيئة التجارية.

قناة النشر: حساب معالي الوزير، وحساب الوزارة على "تويتر".

تبني المشاركة: حث الجمهور على إبداء الرأي والملاحظات التي تهدف إلى تطوير الأعمال في الوزارة، وتبني الأفكار وتحويلها إلى مشاريع.

كيفية المشاركة: تفاعل المواطنون والمعنيون بشكل مباشر مع تغريدة معاليه بكتابة أفكار واقتراح مشاريع نوعية.

النتائج: لاقت التغريدة التي أطلق من خلالها ورشة عمل ضخمة لنقاش تجاري واستثماري وتنموي كبير على "تويتر" تفاعلاً غير مسبوق في هذا المجال بتجاوز 12 ألف رد، مارس خلالها المتابعون دورهم وكأنهم وزراء لوزارة التجارة، ورسموا خارطة طريق، شملت العديد من الأفكار والاقتراحات التي يودون إطلاقها خلال 2020.

وشملت خطة العمل التنفيذية للوزارة تسعة محاور رئيسية، شكَّل قطاع الأعمال النسبة الأكبر منها بـ 60%، يليه مكافحة التستر التجاري بـ 19%، ثم مقترحات عامة بـ 5%، وقطاع المستهلك كذلك بنسبة 5%. بعد ذلك قطاع الاستثمار بـ4 %، والغرف التجارية 3%، وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بنسبة 2%، ورفع كفاءة المهندسين بنسبة 1%، وخدمات العملاء كذلك بنسبة 1%.
10.jpg



ومباشرة تفاعل حساب الوزارة بالرد على شركاء التطوير، وإبلاغهم بما تم بشان آرائهم ومقترحاتهم التي تحولت إلى قرارات ومشاريع لتحسين البيئة التجارية والخدمات التي تقدمها الوزارة، ومنها على سبيل المثال:


آخر تعديل 08 شعبان 1441
تقييم المحتوى   
شارك على