طلب تسجيل قيد وكالة تجارية

التقييم: 2.9 / 5 عدد الأصوات: 234
ابدأ الخدمة تحميل دليل الخدمة

وصف الخدمة

تُمكنك هذه الخدمة سواء كنت وكيل أو موزع من مزاولة نشاط الوكالات التجارية عن الشركات السعودية أو الأجنبية المتعاقد معها في المملكة بموجب عقد وكالة تجارية بين الطرفين.​

لتحميل نموذج الوكالات التجارية اضغط هنا





الفئة المستفيدة
  • التاجر
مدة تنفيذ الخدمة

3 أيام

رسوم الخدمة

500 ريال

قنوات بديلة للحصول على الخدمة

عزيزي العميل في حال تعثر الحصول على الخدمة الكترونياً بعد يوم عمل كامل، يمكنكم زيارة فروع الوزارة في أوقات عمل الدوام الرسمي للحصول على الخدمة يدوياً، من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 ص إلى 2:30 ص .


في حال عدم تنفيذ طلبكم في الوقت المحدد نأمل التواصل معنا بالضغط هنا

في حال وجود شكوى برجاء الدخول على الرابط التالي: تقديم شكوى

آليّة استخدام الخدمة

مسار عمل خدمة طلب تسجيل قيد وكالة تجارية
  1. الدخول إلى الخدمة.
  2. الدخول إلى الحساب (اسم المستخدم وكلمة المرور)
  3. الضغط على أيقونة "خدمات طلب وكالة" ومن ثم خيار "طلب تسجيل جديد"
  4. تعبئة الحقول المطلوبة وإرفاق المستندات اللازمة (عقد وكالة تجارية بين الطرفين كالتالي: إذا كان طرفي العقد سعوديين يتم تصديق العقد من الغرفة التجارية الصناعية بالمملكة لكل الطرفين - إذا كان الموكل أجنبي يتم تصديق العقد الأصلي من جهات الاختصاص التالية: وزارة الخارجية في بلد الموكل- الغرفة التجارية في بلد الموكل "إن وجدت" السفارة السعودية في بلد الموكل - وزارة الخارجية السعودية – الغرفة التجارية الصناعية السعودية) و من ثم الضغط على أيقونة "إرسال الطلب" ليتم التدقيق والموافقة عليه من قبل الموظف إلكترونيًا.
  5. بعد قبول الطلب من قبل الموظف إلكترونياً يتم سداد رسوم الخدمة عبر قنوات السداد المختلفة. ولمزيد من المعلومات عن خدمة سداداضغط هنا
  6. طباعة شهادة الوكالة التجارية إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة.

التعليقات( 1 )

25 صفر 1441 03:35 م

سبب رفض وكالة خارجية

الرد: عزيزنا عميل وزارة التجارة - بإمكانك الاستفادة من الخدمة الالكترونية المقدمة ولمزيد من التفاصيل يمكنك التواصل بمركز خدمات الأعمال على الهاتف الموحد 920000667 - نسعد بخدمتك.

آخر تعديل 14 ربيع الأول 1440
شارك على