صيانه السلع (الأجهزة الكهربائية)

من حق المستهلك
  • عند طلب موعد لإجراء الصيانة، فعلى الوكيل توثيق هذا الطلب وتحديد موعد لبدء إجراء الصيانة.
  • تسلم وثيقة تبين حالة الجهاز الكهربائي وعطله وتاريخ الانتهاء من صيانته وتكلفة الإصلاح.
  • أن يقوم الوكيل ببيان رسوم خدمة الفحص والمعاينة - إن وجدت - عند حجز الموعد.
  • إذا كانت الصيانة لا يجريها سوى الوكيل فعليه البدء بإجراء الصيانة خلال مدة لا تزيد على (7) أيام من تاريخ تقديم الطلب.
مثال
اشترت شريفة؛ غسالة ملابس وبعد مرور سنتين حصل عطل فيها. ذهبت شريفة؛ إلى الوكيل لإصلاح العطل. قام أحد العاملين بفحص الغسالة ثم أبلغ شريفة؛ بأن صيانة الغسالة ستستغرق أسبوع إلى أسبوعين تقريبا. وبعد انتهاء الأسبوعين، عادت شريفة؛ لتسلم الغسالة ولكن أخبرها المسؤول بأن الغسالة مازالت تحت الصيانة وليست جاهزة للتسليم. قامت شريفة؛ بتقديم بلاغ لوزارة التجارة لعدم استلامها الغسالة في الوقت المحدد. علمت شريفة؛ من وزارة التجارة بأنه ارتكب خطأ لعدم تسلمها أي وثيقة عند تسليم الغسالة للوكيل تبين حالة الغسالة وعطلها، وتاريخ انتهاء الصيانة، وتكلفة الصيانة المقررة والأعمال الإضافية التي قد تطرأ أثناء إجراء الصيانة. وتبين لها أن من حقها كمستهلك -أثناء إجراء الصيانة - تسلم وثيقة تفصيلية تشرح حالة الغسالة قبل دخولها للصيانة وأعمال الصيانة اللازمة وتكلفتها.
آخر تعديل 21 رجب 1441
تقييم المحتوى    عدد الأصوات: 17
شارك على