تسجيل الدخول قم بتسجيل الدخول لاستعراض لوحة التحكم الخاصة بك

 "التجارة" تضبط عمالة مخالفة تصنع مشغولات الذهب في منزل شعبي بالقنفذة

09 ربيع الأول 1441

​​​

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والإستثمار عمالة مخالفة من جنسية آسيوية حولت منزلاً شعبياً بمحافظة القنفذة إلى معمل غير مرخص لتصنيع المشغولات الذهبية وذلك بناء على بلاغ ورد للوزارة حيث ضبطت بحوزة العاملين في المقر أدلة مادية ومستندات ومبالغ مالية وختم يعود لمؤسسة تزاول نشاط لا يخص تصنيع المشغولات مما يؤكد وجود شبهة تستر تجاري.

كما تم ضبط وحجز كمية من المشغولات الذهبية المصنعة أعدت للبيع تمت إحالة عينات منها لمختبرات الفحص والجودة للتحقق من جودة العيار.

وأغلقت الوزارة المقر المخالف واستدعت كافة أطراف القضية لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة ومن ثم القضاء لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم وفقاً لنظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة ونظام مكافحة التستر.
 
وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار على أهمية نظامية أعمال كافة المنشآت وحصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط، وتدعو الوزارة عموم المواطنين والمقيمين بكافة مناطق المملكة إلى الابلاغ عن حالات التستر التجاري عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت، حيث تمنح "التجارة" مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها والتي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.


اضافة تعليقات

الأسم
البريد الالكترونى
التعليق
التحقق
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 
آخر تعديل 09 ربيع الأول 1441
أضف تعليق
تقييم المحتوى   
شارك على