تسجيل الدخول قم بتسجيل الدخول لاستعراض لوحة التحكم الخاصة بك

 "التجارة" تحيل 10 عمالة مخالفة للنيابة العامة تٌصنع الذهب بمنزل عشوائي في جدة

18 جمادى الثانية 1441

 

تمكنت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار من الإطاحة بـعشرة عمالة مخالفة من جنسية آسيوية تدير معمل غير مرخص لتصنيع المشغولات الذهبية بمنزل عشوائي في حي الكندرة جنوب محافظة جدة بعد عمليات رصد وتحري للموقع المذكور لمدة أسبوع.

وبالوقوف على المقر بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية تبين مزاولة العمالة نشاط صناعة المعادن الثمينة والعمل لحسابهم الخاص ووجود شبهة تستر تجاري وعدم توافر سجلات تجارية أو تراخيص مزاولة النشاط، بالإضافة لعدم وجود "دمغة" علامة تجارية.

وضبطت الوزارة (743) قطعة من مشغولات الذهب تزن (4) كيلو جرام تمت إحالة عينات منها للفحص في مختبرات متخصصة، وأغلقت المقر  وأحالت العمالة إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم ومن ثم القضاء لمعاقبتهم وفقاً لنظامي مكافحة التستر والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة.  

هذا وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار على أهمية نظامية أعمال كافة المنشآت وحصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط، وتدعو الوزارة عموم المواطنين والمقيمين بكافة مناطق المملكة إلى الابلاغ عن المخالفات عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

اضافة تعليقات

الأسم
البريد الالكترونى
التعليق
التحقق
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 
آخر تعديل 18 جمادى الثانية 1441
أضف تعليق
تقييم المحتوى   
شارك على