"التجارة" تشهر بمواطنة لتسويقها مستحضرات تجميلية منتهية الصلاحية بمكة المكرمة

08 رمضان 1440

 


شهرت وزارة التجارة والاستثمار بصاحبة مؤسسة تزاول نشاط تجارة التجزئة في الملابس الجاهزة والأحذية والحقائب والاكسسوارات بمكة المكرمة وذلك إثر ثبوت مخالفتها لنظام مكافحة الغش التجاري ونظام البيانات التجارية لعرضها وتسويقها مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية ولا تحمل أي بيانات تجارية حيث تمت عملية مصادرتها وإتلاف كافة الكميات المضبوطة بالنظر لما قد تشكله من خطورة على سلامة مستخدميها.

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة يقضي بإدانة صاحبة المنشأة وفرض غرامة مالية مع إغلاق المقر المخالف ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محلية على نفقتها.

واشتملت الكميات المضبوطة لدى معرض المنشأة الواقعة في أبراج الصفوة بمكة المكرمة على عدد من مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية وأخرى لا تحمل بيانات تجارية توضح مكونات المنتج وصلاحيته وبلد المنشأ منها كريمات ومرطبات وبودرة ومزيلات للجسم وزيوت الشعر وغيرها.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار على مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري ونظام البيانات التجارية واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

اضافة تعليقات

الأسم
البريد الالكترونى
التعليق
التحقق
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 
آخر تعديل 08 رمضان 1440
أضف تعليق
تقييم المحتوى   
شارك على