القصبي ينقل تحيات خادم الحرمين وسمو ولي العهد لفخامة الرئيس العراقي ورئيس مجلس الوزراء

09 رجب 1440

استقبل فخامة رئيس جمهورية العراق الشقيق الدكتور برهم صالح   معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الذي نقل لفخامته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظهما الله، كما نقل مباركتهما حفظهما الله بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وتمنياتهما لها وللشعب العراقي بمزيد من التقدم والرخاء.

وأكد معالي وزير التجارة والاستثمار حرص قيادة المملكة على تعزيز الروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين وتقوية العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة خصوصا الجانب التجاري والاقتصادي مشدداً على أهمية مساهمة الشركات السعودية  في دعم  المشاريع التنموية في العراق. 

مضيفا أن منفذ جديدة عرعر سيفتتح قبل نهاية هذا العام حسب الخطة المحددة وسيشكل إضافة كبيرة ونقلة نوعية في حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين. 

ورأس وزير التجارة والاستثمار وفدا حكوميا رفيع المستوى في زيارة لجمهورية العراق الشقيقة يضم معالي وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان ومعالي محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي،ومعالي نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس عبدالعزيز العبدالكريم، وعدداً من كبار مسؤولي الجهات الحكومية . 

واجتمع الدكتور القصبي والوفد المرافق خلال الزيارة بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق عبدالعزيز الشمري، مع عدد من المسؤولين العراقيين وفي مقدمتهم دولة رئيس الوزراء العراقي الأستاذ عادل عبد المهدي،ومعالي رئيس مجلس النواب العراقي الأستاذ محمد الحلبوسي، معالي نائب رئيس محلس الوزراء  وزير النفط رئيس مجلس التنسيق السعودي العراقي من الجانب العراقي الأستاذ ثامر الغضبان، و معالي وزير التجارة  الدكتور محمد هشام عبدالحميد،  ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي الاعرجي، ومعالي مستشار محلس الوزراء وامين مجلس التنسيق الدكتور معدي العلاق ، ومعالي رئيس هيئة المنافذ  الحدودية الدكتور كاظم العقابي، و تم خلال هذه الاجتماعات بحث سبل تطوير التبادل التجاري والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، والتحضير  لاجتماع مجلس التنسيق السعودي العراقي  والذي سيعقد في العراق في بداية شهر ابريل، وبحث أولويات المرحلة القادمة. 

كما التقى كافة المسؤولين من الوفد السعودي بنظرائهم لبحث الموضوعات الخاصة بهم. 

وضم الوفد المرافق لمعالي وزير التجارة والاستثمار، ممثلين عن وزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ووزارة المالية، والهيئة السعودية للموصفات والمقاييس والجودة، والهيئة العامة للجمارك، والصندوق السعودي للتتمية، وهيئة تنمية الصادرات، والهيئة العامة للاستثمار. 

تجدر الاشارة الى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق أرتفع بنسبة 25 في المائة خلال العام 2018 ليصل إلى 1،142 مليار دولار.

آخر تعديل 10 رجب 1440
أضف تعليق
تقييم المحتوى    عدد الأصوات: 1
شارك على