"التجارة" تشهر بشركة ضللت المستهلكين بإجراء تخفيضات غير مرخصة

30 رجب 1439
شهرت وزارة التجارة والاستثمار بشركة متخصصة في تجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية والمنزلية والمكتبية والملابس في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية بعد صدور حكم قضائي من المحكمة الإدارية بالدمام يقضي بثبوت مخالفتها لنظام مكافحة الغش التجاري وذلك بإعلانها عن إجراء تخفيضات تجارية دون الحصول على ترخيص وهو ما يعد مخالفة لضوابط وشروط  إجراء التخفيضات التجارية وتضليلاً للمستهلكين.

وأصدرت المحكمة حكماً تضمن فرض غرامة مالية على المنشأة "هايبر ماركت" والمدير المسؤول عن المخالفة ،ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالفين.

وتعود تفاصيل القضية لمباشرة الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار بلاغ مستهلك حول المنشأة، وبمباشرة البلاغ تبين مخالفة المنشأة لأنظمة التخفيضات التجارية، وبناء عليه تمت إحالة القضية للجهات القضائية لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية في حقها.

تجدر الإشارة إلى الوزارة وفرت خدمة إصدار تراخيص التخفيضات للمنشآت التجارية إلكترونياً، وذلك في إطار حرصها واهتمامها للتحقق من صحة التخفيضات وضمان عدم وجود أي تلاعب أو تضليل للمستهلكين والقضاء على كافة العروض الوهمية.

هذا وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار على عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت .

 
آخر تعديل 20 صفر 1440
تقييم المحتوى   
شارك على