"الوزارة" تغلق مستودعين في الدمام وتصادر 180 ألف مادة تجميلية مقلدة

13 صفر 1435
  رصدت عمالة تقوم بتعبئة وتزوير تواريخ الصنع لمنتجات مشهورة 
  
أغلقت وزارة التجارة والصناعة مستودعين يتبعان لأحد مراكز عناية البشرة في الدمام بعد أن ضبطت فيهما أكثر من 180 ألف سلعة من المواد التجميلية منتهية الصلاحية، وأخرى مقلدة لمنتجات مشهورة، حيث اتضح أنه يتم تعبئتها داخل عبوات مغلفة، مع تزوير تاريخ تصنيعها ومن ثم تسويقها على المحال التجارية، فيما استدعت الوزارة الملاك للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
واشتملت المواد التي تم مصادرتها على كميات كبيرة لأنواع مختلفة من الصابون، والشامبوهات، والكريمات المنتهية الصلاحية والمغشوشة.
 
إضافة إلى عثور مراقبي الوزارة على موقع لتعبئة المواد المنتهية الصلاحية وتغليفها داخل المستودعات، في الوقت الذي يقوم العاملون فيه بوضع ملصقات تحمل تاريخ جديداً لإيهام المستهلكين بأنها منتجات حديثة الصنع.
 
وكانت وزارة التجارة قد نفذت جولات مكثفة على المستودعات التجارية في الدمام للتحقق من أعمالها، والتصدي لأي منتجات قد تضر بصحة وسلامة المستهلكين، ومعاقبة المخالفين.
                           
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
                           
آخر تعديل 20 صفر 1440
تقييم المحتوى   
شارك على