"التجارة" تشهر بمقيم لحيازة وتخزين منتجات غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر

17 رمضان 1440

 

تغريمه 200 ألف ريال...


شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمقيم من جنسية اردنية يملك ويدير مصنع  لإنتاج مواد غذائية وبهارات ومكسرات في الدمام ، وذلك بعد صدور حكم قضائي بإدانته وثبوت تورطه بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري عبر حيازة وتخزين منتجات غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بقصد المتاجرة بها.

وتضمن الحكم الصادر من المحكمة الإدارية بالدمام فرض غرامة مالية على المخالف مقدارها 200 ألف ريال، وإغلاق المحل المخالف، وإبعاد المقيم عن المملكة بعد تنفيذ الحكم وعدم السماح له بالعودة للعمل فيها،  ومصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفتين محلية على نفقة المخالف.

وتعود تفاصيل القضية لقيام الفرق الرقابية بالوقوف على المصنع ، وبتفتيشه تم ضبط كميات كبيرة من مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر مخزنة مع مواد غذائية صالحة للاستخدام بقصد المتاجرة بها وبيعها،  وبناء عليه تمت مصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة وإحالة المخالف إلى الجهات القضائية لتطبيق العقوبات النظامية عليه وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالف في صحيفتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت .

اضافة تعليقات

الأسم
البريد الالكترونى
التعليق
التحقق
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 
آخر تعديل 16 رمضان 1440
تقييم المحتوى   
شارك على