"التجارة" تستعرض جهود المملكة في تطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة

10 ربيع الأول 1442

شاركت وزارة التجارة في الدورة الثامنة لمؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة سياسات المنافسة وحماية المستهلك والمنعقد في يوم الجمعة 6 ربيع الأول 1442هـ الموافق 23 من أكتوبر 2020.


واستعرض المهندس عمر بن محمد السحيباني وكيل وزارة التجارة لحماية المستهلك جهود المملكة من عام 2015م وحتى 2020م في تبني وتطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك التي أصدرتها الأمم المتحدة في عام 1985م وتم تحديثها في عام 2015م.

وتطرق المهندس السحيباني خلال حديثه بالمؤتمر إلى الأنظمة والسياسات التي أصدرتها المملكة خلال الفترة الماضية استجابة للتطورات والمتغيرات الاقتصادية التي تؤثر على المستهلك، والمتعلقة بالتجارة الالكترونية، والخصوصية وحماية البيانات، وسهولة الوصول للمنتجات والخدمات الضرورية.

وفي ختام كلمته، أثنى وكيل وزارة التجارة لحماية المستهلك على جهود مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وفرق الخبراء الحكوميين في تقديم الدعم والمساهمة في تطوير وتبادل الخبرات، مبيناً أهمية التعاون الدولي للحد من الآثار السلبية للإعلانات التجارية الموجهة للأطفال، ومحاربة الاحتيال الالكتروني والإعلانات الالكترونية المضللة.
 
يذكر أن مؤتمر الأمم المتحدة للمنافسة وحماية المستهلك يعقد سنويا في قصر الأمم المتحدة بجنيف بمشاركة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلا أن الدورة الحالية (الثامنة) تم عقدها عن طريق الاتصال المرئي نظراً لظروف جائحة كورونا على مستوى العالم.


اضافة تعليقات

الأسم
البريد الالكترونى
التعليق
التحقق
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 
آخر تعديل 09 ربيع الأول 1442
تقييم المحتوى   
شارك على